السبت، 27 أغسطس 2022

طريقة عمل الشاورما الفراخ

 وصفة طريقة عمل الشاورما الفراخ سهلة للغاية هي طبق كلاسيكي مستوحى من البحر الأبيض المتوسط ​​محمل بأطنان من البهارات ويخبز حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. إذا كنت تعتقد أن الدجاج ممل ، فهذه هي الوصفة التي ستغير رأيك!
بعد رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل ، كنت في مهمة لتكرار شاورما الدجاج على طراز الشارع التي استمتعت بها هناك. كان طريًا ، كثير العصير ، مليء بالنكهة وأطنانًا من التوابل العطرية. لقد رأينا شاورما الدجاج في كل مطعم تقريبًا ذهبنا إليه. إما في شطيرة تقدم مع أرز أو على كبوب.



في نسختي من شاورما الدجاج اقدمها مع لازانيا باللحم ، قررت أن أترك الدجاج كاملًا وأخبز الدجاج بدلاً من الشوي الذي اعتادوا فعله في إسرائيل. كان ترك الدجاج كاملًا والخبز أسهل كثيرًا مقارنةً بتقطيع الدجاج إلى مكعبات ، ثم وضعه على أسياخ ثم شويها. الخبز لا يغير النكهة على الإطلاق. لا يزال بإمكانك الحصول على دجاج مشوي ذهبي اللون في الفرن. أخبز الدجاج في فرن 425 درجة ليطهى بسرعة ويبقى طريًا. بعد خبز الدجاج ، أقوم بشويها لبضع دقائق على كل جانب. هذا يساعد في الحصول على الفحم البني الذهبي على الدجاج بشكل مشابه للشواء.



إذا كنت تعتقد أن أفخاذ الدجاج مملة ، فإن وصفة شاورما الدجاج هذه ستغير رأيك! هذا الطبق معطر جدا مع أطنان من البهارات. منزلك بأكمله سوف تشم رائحة إلهية! ويخرج الدجاج رطبًا وطريًا بفضل التتبيل والشواء.

قدمي هذا الطبق كمدخل مع جوانب مثل الكينوا الخاصة بي ، على بعض الخضار المختلطة كسلطة ، في خبز بيتا مع بعض الحمص على شكل جيروسكوب ، أو فوق رقائق البيتا المقرمشة مع بعض الخضار الطازجة وصلصة تزاتزيكي على طراز البحر الأبيض المتوسط ناشوز!
مكونات

    أفخاذ الدجاج منزوعة الجلد: أحب استخدام أفخاذ الدجاج لأنها رخيصة جدًا ومن المستحيل تقريبًا الإفراط في طهيها. وهي مثالية لوصفات لذيذة مثل هذه الشاورما التي تستخدم مجموعة متنوعة من النكهات الجريئة. ومع ذلك ، يمكنك استخدام الثدي ، إذا كنت تفضل ذلك.
    عصير الليمون: يضيف حموضة لطيفة للدجاج ويعمل كمطري في التتبيلة.
    زيت الزيتون البكر الممتاز: لمزج البهارات في التتبيلة معًا وتثبيتها على أفخاذ الدجاج.
    الثوم: يُفرم جيدًا حتى يذوب تقريبًا في أفخاذ الدجاج والتوابل الأخرى.
    التوابل الجافة: كمون مطحون ، بابريكا (مدخن ، إن أمكن) ، كركم ، قرفة مطحونة ، ملح وفلفل هي كل ما تحتاجه للحصول على النكهة الجريئة لشاورما الدجاج في المنزل!
    البقدونس الطازج: مقطع للتزيين.


طريقة عمل الشاورما الفراخ


صنع شاورما الدجاج في المنزل أسهل بكثير مما تتصور! كل ما تحتاجه هو بضع دقائق من وقت التحضير.

    يُضاف الدجاج إلى كيس زيبلوك كبير مع جميع المكونات باستثناء البقدونس الطازج المفروم. قم بتغطيته وتخزينه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل.

إضافة التوابل إلى كيس زيبلوك لتتبيل الدجاج

    عندما تكون جاهزًا للطهي ، سخن الفرن إلى 425 درجة فهرنهايت. ضعي الدجاج في طبق خبز مدهون بالزبدة واخبزيه حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً وينضج بالكامل. (استغرق مني حوالي 15 دقيقة لأن الدجاج كان على الجانب الأرق). في الدقيقة أو الدقيقتين الأخيرتين من الطهي ، بدّلي الفرن إلى الشواء. يُطهى الدجاج لمدة 1-2 دقيقة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ومقرمشاً.

دجاج متبل في طبق خبز

    نخرجه من الفرن ونترك الدجاج يرتاح لبضع دقائق قبل تقطيعه.

شاورما دجاج مقطعة الى شرائح

    يُضاف البقدونس المفروم الطازج إذا رغبت في ذلك. قدمي الدجاج في خبز بيتا أو فوق سلطة أو فوق أرز!

نرش البقدونس فوق شرائح الدجاج
هل يمكنك شواء وصفة شاورما الدجاج؟

قطعاً! يمكن تحضير هذه الوصفة بسهولة على الشواية مثل الفخذين أو الثديين الممتلئين ، أو وضعهما على أسياخ بعد تتبيلها بالطبع. اشويها حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ، وتنضج بالكامل (حوالي 10-15 دقيقة). يمكنك أيضًا رمي بعض الخضار المقطعة مثل البصل الأحمر والفلفل الحلو والفطر في ماء مالح وشويهم أيضًا. (أفضل للكباب.)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نصائح لعمل التيراميسو المنزلي

 الخطوة 1) - أولاً ، ضعي 50 جم (نصف كوب) من السكر مع 25 مل (حوالي ملعقتين كبيرتين) من الماء في قدر. يحرك المزيج ليذوب السكر قدر الإمكان ثم ي...